الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*وزيرة التعاون الدولي: انتعاش اقتصادي بـ”قنا وسوهاج” بعد ضخ نصف مليار دولار

المصدر: بوابة العالم نيوز 17/10/2016

أ ش أ

قالت وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر، إن محافظات جنوب الصعيد ستشهد طفرة غير مسبوقة خلال الشهور المقبلة خاصة محافظتي قنا وسوهاج بعد ضخ نصف مليار دولار لتنمية وتطوير المناطق الصناعية والبنية التحتية بهما.

وأضافت الوزيرة -خلال زيارتها لمحافظة قنا اليوم الأحد- أن سعي الحكومة في تنفيذ هذا البرنامج يؤكد حرصها الكامل على تنمية الصعيد بنفس الاهتمام والمجهود الذين تبذلهما في تنمية باقي المحافظات المصرية والمناطق التي تحتاج إلى تنمية حقيقية بالتوازي مع مشروع مصر القومي لتنمية سيناء.

وأوضحت، خلال تفقدها المدارس الفنية برفقة المحافظ اللواء عبد الحميد الهجان، أن الوزارة بصدد الإعلان عن حزمة من المشروعات الحقيقية للتنمية، منوهةً بأن وزارة التعاون الدولي تبذل جهودًا كبيرة مع شركائها في التنمية من أجل تمكين الشباب وتنمية مهاراتهم، في إطار

 الحرص على تزويد الشباب بكافة الأدوات التي تمكنهم من تحسين مستوى معيشتهم والمساهمة الإيجابية في تنمية المجتمع والاقتصاد.

وضربت الوزيرة مثالا على ذلك بالتعاون القائم مع منظمة العمل الدولية من خلال مشروع وظائف لائقة لشباب مصر الممول بإجمالي 5 ملايين دولار كندي، كما تعمل الوزارة على توفير تمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطةحيث تمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر أكثر من 98 % من الشركات، وتوفر أكثر من 85% من فرص العمل.

وقالت إن المشروعات الصغيرة هي إحدى الأدوات الحقيقية لإحداث نقلة نوعية خاصة في المجتمعات الريفية وهو ما يكسر البطالة ويوفر فرص عمل سريعة وحقيقية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع